تمديد شبكات ري بالطائف

تمديد شبكات بالطائف

خدمة تركيب شبكات الري مع شركة تنسيق حدائق بالطائف 

تعرف عملية رش النباتات والمسطحات الخضراء بالمياه باسم الري، وتعد من أهم أساسيات نجاح أي عملية زراعية؛ حيث يتم من خلال الري مد النبات باحتياجاته المائية، ويتم أيضًا خلط المياه بأنواع الأسمدة اللازمة للنبات؛ مما يوفر الكثير من المغذيات.

ولا توجد طريقة ري موحدة لجميع النباتات، ويتم تحديد طريقة الري المستخدمة، وفقًا لعدة عوامل وهي طبيعية النبات، نوعية التربة ومكوناتها، درجات الحرارة.

وفي بداية الأمر، كان الري يتم بطرق تقليدية بسيطة غير مكلفة، ولكن كانت من عيوب طريقة الري التقليدية، أنه لا يوجد تحكم في مياه الري، مما يتسبب في إهدار المياه خلال عملية الري، مما جعل المتخصصين يبحثون عن حلول لهذه المشكلة، فتطورت سبل الري، وظهرت شبكات الري المختلفة، التي تهدف إلى العمل على ري النباتات بطريقة صحيحة، تفيد النبات وتساعد في عملية نموه، مع تجنب حدوث تسريب أو إهدار للمياه.

سقي الاشجار 

يعد سقي بالرش من الطرق الحديثة المستخدمة في أنظمة الري، ويعرف أيضًا باسم سقي الرذاذي، وتقوم عملية سقي بالرش على استخدام خرطوم رئيسي به أكثر من فرع، ويصمم في نهاية كل فرع مرش، الذي يعمل على رش الأرض بشكل يشبه الرذاذ؛ لذا يعرف باسم سقي الرذاذي، ويجب توزيع المرشات في جميع أنحاء الموقع؛ لتعم المياه جميع الأرجاء، ويلاحظ أن بعض شبكات سقي بالرش تخفي الأنابيب الفرعية تحت سطح التربة، بحيث لن يتبقى سوى المرشات فوق التربة.

تنسيق حدائق الطائف 

ومن عيوب نظام سقي بالرش، أنه من المتوقع أن يحدث فقدان للمياه بسبب التبخر، كما أنها لا تستطيع مقاومة الرياح، وفي حال التعرض للرياح القوية، يختل نظام الري؛ حيث لا يتم توزيع المياه بشكل متساوي على سطح التربة، كما أنه من الممكن أن يتسبب في زيادة نسبة الرطوبة في الأجزاء الهوائية للنيات؛ مما ينتج عنه ظهور بعض الأمراض الفطرية، التي تهدد صحة نمو النبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

افتح الشات
هل انت بحاجة الي المساعدة ؟
مرحبا بك ..
هل يمكننا تقديم المساعة من اجلك ؟
احصل علي استشارة مجانية
Call Now Button